شركة Boeing تسجل خسائر معدلة خلال الربع الأول 2024 بـ 1.13 دولار للسهم بأفضل من التوقعات

أعلنت شركة Boeing عن تسجيلها لخسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من العام 2024، وقالت إنها تعمل على استقرار سلاسل التوريد الخاصة بها في الوقت الذي تعاني فيه مع أزمة طائرة 737 ماكس التي عصفت في الشركة ببداية العام، بحسب ما أعلنت شبكة "سي إن بي سي عربية" .

 
وقال الرئيس التنفيذي ديف كالهون في مذكرة للموظفين: "على المدى القريب، نعم، نحن في فترة صعبة". وأضاف "قد يكون انخفاض عمليات التسليم صعبًا على عملائنا وعلى بياناتنا المالية. ولكن السلامة والجودة يجب أن تأتي وسوف تأتي قبل كل شيء. ونحن ملتزمون تمامًا ببذل كل ما في وسعنا للتأكد من أن الجهات التنظيمية والعملاء والموظفين وجمهور الطيران لديهم ثقة بنسبة 100% في شركة Boeing."
 
 وخسرت Boeing بـ 355 مليون دولار في الربع الأول، أو 56 سنتا للسهم، انخفاضا من 425 مليون دولار، أو 69 سنتا للسهم في العام السابق، وانخفضت الإيرادات بنسبة 8% إلى 16.57 مليون دولار، متجاوزة بقليل تقديرات المحللين. وباستثناء البنود غير المتكررة، سجلت الشركة خسارة للسهم عند 1.13 دولار معدلة، مقابل الخسارة المعدلة المتوقعة 1.76 دولار.
 
هذا وجاءت إيرادات الشركة أفضل من التوقعات، إذ بلغت 16.57 مليار دولار مقابل توقعات عند 16.23 مليار دولار.

مشاكل وصعوبات زيادة الإنتاج
 
 
وواجهت شركة Boeing صعوبات في زيادة الإنتاج، خاصة طائراتها الأكثر مبيعًا من طراز 737 ماكس بعد أن انفجر قابس باب طائرة ألاسكا إيرلاينز ماكس 9 في 5 يناير، ومنعت إدارة الطيران الفدرالية شركة Boeing من زيادة الإنتاج.
 
وقالت إدارة الطيران الفيدرالية أيضًا إنها وجدت العديد من مشكلات عدم الامتثال على طول سلسلة التوريد لشركة Boeing.
 
 


التعليقات

ارسل تعليق

أخبار قد تهمك