"عوض": نظرتنا إيجابية لنمو اقتصاديات دول الخليج

الرئيس التنفيذي لـ إي اف جي القابضة: لدينا تفاؤل بتحقيق نتائج متميزة بالسوق المصري بالمستقبل

الثلاثاء 05 مارس 2024 -03:40
كريم عوض الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف جي القابضة
خاص
انطلقت أعمال الدورة السنوية الثامنة عشر من المؤتمر الاستثماري ‹‹EFG Hermes One-on-One›› وهو المؤتمر الاستثماري الأكبر من نوعه لبحث فرص الاستثمار في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بالتعاون مع سوق دبي المالي (DFM). وتنعقد نسخة العام الجاري بفندق جي دبليو ماريوت مارينا (دبي مارينا سابقًا)، على أن تستمر فعالياته حتى يوم 7 مارس الجاري.

تضمنت الجلسة الافتتاحية كلمة افتتاحية من كريم عوض الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف جي القابضة، مقابلة مع الدكتور محمود محيي الدين المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030، أجرتها سالي موسى مذيعة أولى في مؤسسة فوربس الشرق الأوسط، وحلقة نقاشية بعنوان "ماذا بعدالتحول الآلي: الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتحويل الصناعات عبر تحقيق النمو وتعزيز الكفاءة"  بمشاركة وائل فخراني، الرئيس التنفيذي لشرك ةEdenred في الامارات، ورينيه ليمنز الرئيس التنفيذي لشركة جيديا،حيث أدار هذه الجلسة باتريك فيتزباتريك، رئيس التحريروالشريك الإداري لشركة The Enterprise Company.

كما شهدت الجلسة التصويت الإلكتروني (الأكبر واللحظي) لآراء المستثمرين الدوليين ورؤساء الشركات لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يركزعلى توقعات الاستثمار.

وقال كريم عوض لقد شهدت مجموعة إي اف چي القابضة عملية تحول كبيرة خلال العشر سنوات الماضية، وهو مصدر اعتزاز لنا جميعًا، فقد تحولت من بنك استثمار ييمتلك حصة في بنك  تجاري لبنانيإ لىمؤسسة مالية متكاملة تركز على ثلاثة قطاعات رئيسية للأعمال ،بنكا لاستثمار إي اف چي هيرميس ومنصة التمويل غير المصرفي إي اف چي فاينانس والبنك التجاريaiBANK،كما نتطلع للإعلان عن حدث هام قريبًا يعكس التحول الكبير للمؤسسةوتوجهاتها المستقبلية.

وأضاف في ظل المنافسة الشديدة التي توجه المجموعة من كبرى البنوك العالمية والإقليمية، أصبحت إي اف چي هيرميس بنك الاستثمارالرائد في المنطقة ويمتلك حصةسوقية كبيرة باعتبارها واحدة من أبرز شركات الوساطة في الأوراق المالية والمتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية بالأسواق الرئيسية في مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت.

وذكر عوض أنه إلى جانب التنوع الجغرافي، تعمل المجموعة على التعامل مع التقلبات الدورية التي قد تواجه قطاعات الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية والبحوث (Sell-Side) وذلك عبر تبني خطة طموحة لتنمية أعمال إدارة الأصول العامة والخاصة لتتحول إلى شركات تقدم دخلًا سنويًا أكبرعلى مدار السنوات الخمس المقبلة.

وأوضح أن المجموعة سأنتواصل تنمية صافي الربح خلال عام 2024، مدفوعة بالأداء القوي لكل من شركتها التابعة في مجال التمويل للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر "تنميه"، وشركة ڤاليو الرائدة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية، بالإضافة إلى شركة جديدة في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة من المقرر إطلاقها خلال العام الجاري.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف جي القابضة، إلى أن aiBANK ،الذي قامت الشركة بالاستحواذ عليه من خلال إعادة هيكلة عام 2021،عائدًا على حقوق الملكية بنسبة 20٪ في عامه الثاني من التشغيل تحت ملكيتنا.

وتابع أن المجموعة نجحت  في بناء نموذجأ عمالق و ييتسم بالتنوع، تمكن من مواجهة العديد من التحديات الاقتصادية الصعبة، بالإضافة إلى ذلك، لا تزال نظرتنا إيجابية بشأن نمو اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، وهو ما يبعث التفاؤل بتحقيق نتائج متميزة على مستوى السوق المصري في المستقبل المنظور.

وأكد أن نظرتنا لا تزال إيجابية بشأن نمو اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، وهوما يبعث التفاؤل بتحقيق نتائج متميزةع لى مستوى السوق المصري في المستقبل المنظور.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. هل يحق للمساهمين مقاضاة الشركة لاسترداد أموالهم ؟
    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    مقالات متنوعة

    د. رحاب فارس

    12:08 - 2023/10/06

    د.محمد الشوربجي خبير اقتصادي ومصرفى

    01:47 - 2023/9/18

    د/ جميل محمد

    04:43 - 2021/2/25

    ياسر السجان

    11:09 - 2020/12/28

    د/ وائل النحاس

    11:14 - 2020/8/13

    أحمد فؤاد

    11:45 - 2020/4/02

    الدكتور: خالد عبدالباقي

    03:35 - 2017/5/28
    جميع الحقوق محفوظة لموقع الرأى الإقتصادى 2015