الواحات البحرية تستضيف المؤتمر الدولي الثاني لاتحاد الأثريين المصريين

الثلاثاء 14 فبراير 2023 -10:49
الواحات البحرية
خاص
أخبار متعلقة
ينطلق اليوم الثلاثاء، المؤتمر الدولي الثاني لاتحاد الأثريين المصريين، بمدينة الواحات البحرية، وذلك تحت عنوان «الواحات في مصر والوطن العربي عبر العصور.. دراسات بينية في التراث والموروث» وذلك في الواحات البحرية.

وأكد د. أيمن وزيري أستاذ ورئيس قسم الآثار المصرية بكلية الآثار جامعة الفيوم، أن المؤتمر الذي يُنظمهاتحاد الأثريين المصريين  يستمر ثلاث أيام بمشاركة وتعاون بعض الكيانات الدولية، وهناك العديد من الأوراق البحثية المقدمة من كافة الأطياف، حيث يشارك في المؤتمر نخبة من المتخصصين في مجالات الآثار والتراث والدراسات السياحية في مصر والوطن العربي.

ويدور المؤتمر حول مناقشة القضايا الشائكة والراهنة في الآثار والتراث الثقافي المادي واللامادي والدراسات السياحية في الواحات في مصر والوطن العربي وتنعقد جلسات المؤتمر في الواحات البحرية القاهرة في قاعة الاحتفالات الكبرى بالواحات، ووفر المؤتمر إمكانية المشاركة أونلاين لبعض الباحثين والمشاركين.

ويستهدف المؤتمر العمل على استئناف عوامل انتعاش السياحة التي ستساعد على بدء الانتعاش والنمو الاقتصادي القومي، كما كان السعي ضرورياً على أن يتمتع الجميع بالمنافع التي ستعود عليهم على نطاق كبير وعادل ومتوازن خاصة أن السياحة أحد الركائز الأساسية المُعترف بها في غالبية أهداف التنمية المستدامة، ولا سيما الهدف الأساسي وهو القضاء على الفقر، والهدف الذي يدعوا بأولويات العمل اللائق والنمو الاقتصادي فضلاً عن الهدف الخاص بالحد من أوجه التفاوت.ويسعى المؤتمر الدولي الثاني لاتحاد الأثريين المصريين إلى تدعيم وتقوية الروابط البحثية والأواصر العلمية بين الباحثين المُتخصصين في مختلف علوم ومجالات الآثار والتراث والدراسات السياحية في مصر والوطن العربي، فضلاً عن مناقشة أهم القضايا الشائكة والراهنة في مجالات الآثار والتراث الثقافي المادي واللامادي والدراسات السياحية في مصر والوطن العربي.

ووجه د. أيمن وزيري نداء من خلال فعاليات المؤتمر لجموع الشعب المصري بصفةٍ خاصةٍ والمجتمع الإقليمي والعربي والعالمي بصفةٍ عامةٍ من أجل المساهمة والمشاركة في الترويج والتعريف بقيمة السياحة باستخدام مواردنا الترويجية لاسيما من خلال الرسومات والشعارات والمواد الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي، ولنعمل جميعاً جاهدين للمشاركة في مبادرتنا التصويرية ومن خلال نشر الفعاليات.

ويُعد هذا المؤتمر بمثابة حدثٍ علميٍ مهمٍ يوفر لقاءات ومنصات بحثية للأكاديميين والباحثين في الداخل والخارج والمهنيين في قطاعات ومجالات السياحة والتراث والآثار بقصد طرح تلك النتائج البحثية العلمية ونشرها في دوريات علمية ومجلات أكاديمية مُتخصصة ومُصنفة ومدرجة في قاعدة بيانات بنك المعرفة المصري وقاعدة بيانات سكوب؛ حيث ستخضع كافة الأوراق العلمية والبحثية المُقدمة للتقييم والمراجعة بناءً على الأصالة والدقة والملائمة لموضوع ومحاور المؤتمر.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. هل يحق للمساهمين مقاضاة الشركة لاسترداد أموالهم ؟
    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    مقالات متنوعة

    د. رحاب فارس

    12:08 - 2023/10/06

    د.محمد الشوربجي خبير اقتصادي ومصرفى

    01:47 - 2023/9/18

    د/ جميل محمد

    04:43 - 2021/2/25

    ياسر السجان

    11:09 - 2020/12/28

    د/ وائل النحاس

    11:14 - 2020/8/13

    أحمد فؤاد

    11:45 - 2020/4/02

    الدكتور: خالد عبدالباقي

    03:35 - 2017/5/28
    جميع الحقوق محفوظة لموقع الرأى الإقتصادى 2015