مصلحة الضرائب العقارية تتعاقد مع "إي تاكس" لتنفيذ منظومة التحول الرقمي للمصلحة

الإثنين 20 مايو 2024 -10:27
خاص
أخبار متعلقة
وقعت شركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية "إي تاكس"، مع مصلحة الضرائب العقارية، اليوم الأربعاء بمقر مجموعة "إى فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية، عقد تنفيذ منظومة التحول الرقمي للمصلحة، وذلك في إطار استكمال استراتيجية وزارة المالية المصرية الناجحة للتحول الرقمي بكافة الجهات والهيئات التابعة لها.

ويأتي توقيع التعاقد تتويجا للجهود الاستباقية التي قامت بها "إي تاكس" (المملوكة لكل من وزارة المالية المصرية ومجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية) عبر إعداد وتجهيز خارطة طريق متكاملة للتحول الرقمي للمشروعات التكنولوجية بمصلحة الضرائب العقارية، والتوصل إلى خطة واضحة للتنفيذ، وذلك بالتنسيق مع كافة الأطراف الفاعلة.

وتتضمن مراحل التنفيذ المختلفة مجموعه من الخدمات الهامه من ضمنها تدشين بوابة معلوماتية للمصلحة، والدفع الإلكتروني من خلال قنوات الدفع الرقمية، والإقرار الموحد، والكشف الرسمي والطعون الضريبية وغيرها من الخدمات المميكنة.

وبموجب التعاقد، ستتولى "إي تاكس" تقديم مجموعه من الخدمات أهمها التشغيل الفني، وتحليل وتصميم وتشغيل وتطوير وصيانة تطبيقات المنظومة، ومراقبة الجودة، والدعم الفني الهاتفي، والدعم الفني للتطبيقات، فضلا عن مجموعة أخرى من الخدمات يتم تقديمها بالتعاون والشراكة مع شركة "إي فاينانس" ومنها خدمات الاستضافة الفنية لتطبيقات المنظومة, وخدمات أمن المعلومات ومجموعة أخرى من الخدمات التقنية التي تستخدم لأول مرة في مصلحة الضرائب العقارية.

يأتي ذلك بينما تعمل "إي تاكس" على الخطط المستقبلية لاستكمال رحلة التحول الرقمي للمصلحة، والتي تضمن نشر الخدمات بكامل مناطق ومأموريات مصلحة الضرائب العقارية، فضلا عن تقديم خدمات الحصر العقاري وتقدير الضرائب المستحقة، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تبسيط تقديم خدمات المصلحة للمواطنين، ومساعدة "المالية" على استيفاء مستحقاتها بسهولة ودقة ويسر.

وبهذه المناسبة، أكد إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية، أن التعاقد الجديد يدشن مرحلة جديدة ومحورية في الوقت ذاته ضمن مشوار المجموعة وشركاتها الشقيقة والتابعة لاستكمال المشروع الطموح الهادف إلى رقمنة كافة الخدمات والتعاملات التي تقدمها وزارة المالية وجهاتها وهيئاتها التابعة.

 وأوضح: "يمثل هذا التعاقد معلما هاما ضمن الطريق الطويل الذي قطعناه بالتعاون مع وزارة المالية في التحول الرقمي وتمكين الشمول المالي، لا سيما وأنه يأتي مع مصلحة الضرائب العقارية التي تعد من أقدم المؤسسات الضريبية وأوسعها انتشاراً في جميع أنحاء الجمهورية".

من جهته، أوضح المهندس خالد عبد الغني العضو المنتدب لشركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية "إي تاكس"، أن التعاقد يأتي في إطار استكمال إنجازات الشركة في المساهمة بمشروعات تستهدف توفير منظومة ضريبية فريدة تتسم بالتفوق التقني على مستوى مصر والمنطقة بالكامل، الأمر الذي أثمر بالفعل في زيادة الإيرادات الضريبة.

وأضاف: "عقب الإنجاز الناجح لمنظومة الإيصال الإلكتروني، ومنظومة توحيد معايير احتساب الضرائب على الأجور والمرتبات، تسعى إي تاكس لمواصلة الإسهام الاستثنائي في خطط التحول الرقمي لوزارة المالية، من خلال هذا المشروع الطموح الذي يعود بالفائدة المباشرة على كافة المتعاملين مع مصلحة الضرائب العقارية".

وتابع: "تنفيذ مشروع التحول الرقمي لمصلحة الضرائب العقارية يستهدف في المقام الأول مساعدة السادة الممولين على تسديد التزاماتهم رقميا وبشكل مميكن دون تكبد عناء الذهاب للمأموريات، بما يساهم في تقديم خدمات سهلة ومميزة للمواطنين في إطار حرص الدولة ممثلة في وزارة المالية علي ميكنة وتسهيل جميع الإجراءات التي تتم في المصالح والجهات التابعة لها".

جدير بالذكر أن مصلحة الضرائب العقارية تتولى تنفيذ عدد من المهام والخدمات المرتبطة بشكل مباشر بمصالح المواطنين، بما في ذلك حصر وتقدير وربط وتحصيل الضرائب على الأطيان الزراعية والعقارات.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. هل يحق للمساهمين مقاضاة الشركة لاسترداد أموالهم ؟
    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    مقالات متنوعة

    د. رحاب فارس

    12:08 - 2023/10/06

    د.محمد الشوربجي خبير اقتصادي ومصرفى

    01:47 - 2023/9/18

    د/ جميل محمد

    04:43 - 2021/2/25

    ياسر السجان

    11:09 - 2020/12/28

    د/ وائل النحاس

    11:14 - 2020/8/13

    أحمد فؤاد

    11:45 - 2020/4/02

    الدكتور: خالد عبدالباقي

    03:35 - 2017/5/28
    جميع الحقوق محفوظة لموقع الرأى الإقتصادى 2015